أخبار العالم العربي

موجة أمطار متواصلة في تونس.. بلاغ لما يحصل الآن في السدود المائية


أعرب طارق المخزومي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للفلاحة، عن تفاؤله الكبير إزاء الآفاق المشرقة لقطاع الزراعة في البلاد. جاءت تصريحاته في أعقاب هطول الأمطار الغزيرة خلال الفترة الأخيرة، ما أدى إلى تحسن كبير في مستوى مياه السدود.

وفي تصريحاته، أشار المخزومي إلى أنه نتيجة لهذه الأمطار الغزيرة، يتوقع القطاع الزراعي في تونس أن تتجاوز نسبة امتلاء السدود حاجز الـ50% في الفترة القادمة، مع تطلعات لتحقيق نسب تصل إلى 60 و70%. وأكد أن هذا التحسن في مستوى المياه سيسهم بشكل كبير في تحسين الوضع الزراعي ودعم جهود الفلاحين في البلاد.

وأشار المخزومي إلى أهمية متابعة تلك التطورات الإيجابية وتوجيه الاهتمام لتعزيز البنية التحتية المائية في تونس، وذلك لضمان استمرارية توفير المياه اللازمة للزراعة. كما دعا إلى تكثيف الجهود لدعم الفلاحين وتوفير الإمكانيات والتسهيلات اللازمة لتعزيز الإنتاج الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا القطاع الحيوي.

من جهة أخرى، رحب المخزومي بجهود الحكومة في متابعة تحسين البنية التحتية للمياه وتعزيز الاستدامة البيئية، معرباً عن أمله في أن يسهم هذا التحسن في تعزيز الاقتصاد الزراعي وتحسين معيشة الفلاحين.

وفي ختام تصريحاته، أكد المخزومي على أهمية العمل المشترك بين القطاع الحكومي والقطاع الزراعي لضمان تحقيق التنمية المستدامة في قطاع الزراعة التونسي.




#موجة #أمطار #متواصلة #في #تونس #بلاغ #لما #يحصل #الآن #في #السدود #المائية

احمد بوعزيز

مدون بخبرة 5 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى