أخبار العالم العربي

وزير الفلاحة: الغاء باقات الفارينة العادية.. والخبز التونسي الجديد من القمح الصلب الكامل بالألياف الغذائية من أجل الصحة العامة


أعرب وزير الفلاحة التونسي، عبد المنعم بالعاتي، عن قلقه إزاء التأثيرات السلبية لتغير المناخ على بلاده. دعا الوزير إلى إجراء دراسة شاملة للتأهب والتصدي لتلك التحولات، مشددًا على ضرورة وضع رؤية استراتيجية تعامل مع نقص الموارد الحيوية، خاصة الحبوب.

وأشار بالعاتي إلى أن وزارة الفلاحة تعمل بالتعاون مع الجهات المعنية على وضع خطط شاملة لمواجهة التحديات المستقبلية. وأكد أن حكومة تونس تعتبر حوكمة قطاع الحبوب أمرًا ذا أولوية عالية، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز هذا القطاع.

وفي سياق متصل، أشار بالعاتي إلى ضرورة تحسين عمليات نقل الحبوب وتوسيع المساحات المخصصة لتخزينها في الموانئ التونسية. وأوضح أن هناك جهودا مستمرة لتوفير وسائل النقل، بما في ذلك استخدام السكك الحديدية لتقليل مدة تواجد السفن المحملة بالحبوب في الموانئ.

وفي سياق متصل، أكد وزير الصحة التونسي، علي مرابط، أن التغيرات المناخية تتسبب في ظهور أمراض جديدة وتؤثر على الصحة العامة. وأشار إلى أن بعض العادات التونسية يمكن أن تكون وقائية للمواطنين، خاصة في مواجهة ارتفاع حالات الإصابة بأمراض مثل سرطان القولون.

وختم مرابط تصريحاته بتأكيد أهمية التركيز على الوقاية وتخصيص ميزانية لها. وشدد على أهمية زيادة نسبة الألياف الغذائية في الطعام، مشيراً إلى أن هذا الإجراء سيساهم في تحسين الصحة العامة والتقليل من مشاكل السمنة والأمراض المرتبطة بها.




#وزير #الفلاحة #الغاء #باقات #الفارينة #العادية #والخبز #التونسي #الجديد #من #القمح #الصلب #الكامل #بالألياف #الغذائية #من #أجل #الصحة #العامة

احمد بوعزيز

مدون بخبرة 5 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى