أخبار العالم العربي

المعارضة تعلن عن إسم مرشح جديد للرئيس قيس سعيد في الإنتخابات الرئاسية المقبلة


نظّم حزب الدستوري الحر وقفة أمام المجلس الأعلى للقضاء، حيث احتشد أنصار الحزب للتنديد بإيقاف رئيستهم عبير موسي وللمطالبة بإطلاق سراحها. وقد دعا عضو الديوان السياسي وهيئة الدفاع المحامي كريم كريفة الحضور إلى دعم قضية عبير موسي، معتبرين أن الاعتقال جاء بسبب “آرائها السياسية ونية الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة”.

وفي كلمة ألقاها خلال الوقفة، أشار كريم كريفة إلى أن التحقيقات لم تثبت أي تهمة لصالح الرئيسة عبير موسي، وأكد أنها “ستغادر السجن رغم كل شيء، وستترشح للانتخابات الرئاسية القادمة”. يأتي هذا التصريح في إطار التصاعد السياسي الذي يشهده البلاد، مع تزايد التوترات السياسية والتصعيد في الخطاب الرسمي للحزب.

وقد أعرب كريفة عن تفاؤله إزاء قرار الاتحاد العام التونسي للشغل سحب قضيته ضد عبير موسي، واعتبر ذلك خطوة إيجابية تعكس التقارب بين الحزب والنقابة في ظل التاريخ الطويل للعلاقة بينهما. وفي سياق متصل، ركز كريفة على جانب التضامن مع القضاة، مؤكدا أن الوقفة ليست فقط احتجاجية ولكنها أيضا تعبّر عن التضامن مع القضاة الذين يواجهون ضغوطًا وتضييقًا.

في حين علقت المحامية سنية الدهماني: سنية الدهماني: اللي مقلقني الناس الكل تقبلت حتمية انو ستبقى عبير موسي في السجن, المعضلة الكبيرة انو الحرية ما عاد تسوى شيء, ما عادش هي المبدأ هي الإستثناء والإيقاف هو المبدأ.




#المعارضة #تعلن #عن #إسم #مرشح #جديد #للرئيس #قيس #سعيد #في #الإنتخابات #الرئاسية #المقبلة

احمد بوعزيز

مدون بخبرة 5 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر