أخبار العالم العربي

بعد زيارات فجئية قام بها لعدد من الأحياء والمناطق.. جملة من قرارات يعلنها الرئيس قيس سعيد


في خطوة حازمة ومبادرة للتصدي لظاهرة الاحتكار، دعا رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد، خلال زيارته الأخيرة، سكان حي الانطلاقة، وحي التضامن، ودوار هيشر، وحي 18 جانفي إلى عدم التسامح مع محتكري السلع، مؤكدًا على ضرورة تقديمهم للعدالة.

وفي تصريحاته، حث رئيس الدولة على اتخاذ إجراءات ترتيبية وقانونية صارمة ضد المحتكرين، مشددًا على ضرورة تطبيق القانون بشكل صارم وإلزامي. وأكد على أهمية ضرب مسالك التوزيع التي تهدف إلى الاحتكار، وذلك في إطار جهود مستمرة لتحقيق تنمية اقتصادية نزيهة وعادلة.

وأثنى رئيس الجمهورية على المواطنين الذين شاركوا في هذه الحملة، مؤكدًا أنهم يسهمون في تحقيق التغيير الإيجابي في البلاد. وأشار إلى أن العمل الجاد في هذا الإطار يجب أن يكون مستمرًا وليس مقتصرًا على حملات ظرفية.

وخلال لقاءه مع المواطنين، أكد رئيس الدولة أن المسؤولين موجودون لخدمة الشعب، وأضاف أن أي دمعة تذرفها عين مواطن تونسي هي غالية عليه.

وفي سياق ذي صلة، أعلن رئيس الجمهورية عن مراجعة إسناد رخص التاكسي الفردي، مشيرًا إلى أنه تم إصدار تعليمات بتوفير وتعزيز وسائل النقل في المناطق ذات الكثافة السكانية، بهدف تحسين خدمات النقل وتيسير حياة المواطنين.

تعتبر هذه الخطوات جزءًا من جهود الحكومة لتحسين الوضع الاقتصادي ومكافحة الاحتكار لتحقيق تنمية مستدامة في البلاد.




#بعد #زيارات #فجئية #قام #بها #لعدد #من #الأحياء #والمناطق #جملة #من #قرارات #يعلنها #الرئيس #قيس #سعيد

احمد بوعزيز

مدون بخبرة 5 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر