أخبار العالم العربي

لم يشارك في كأس إفريقيا: قرار جديد يعلنه اللاعب حنبعل المجبري لجمهور المنتخب التونسي


أثار لاعب المنتخب التونسي، حنبعل المجبري، الجدل والانتقادات بعد نشره فيديو يظهر فيه وهو يشجع فريقه الإسباني إشبيلية، دون أن يبدي أي تشجيع للمنتخب التونسي, الذي قرر عدم المشاركة معه في كأس أمم إفريقيا.

في تصريح للمحلل الرياضي خالد المولهي، تم الكشف عن أن لاعبي المنتخب التونسي ذوي الجنسيات المزدوجة يضطرون للعب مع المنتخب التونسي كحلقة أخيرة بعد عدم دعوتهم للمنتخب الأجنبي الذي يعيشون في بلاده. وأكد المولهي أن اختيارهم يتم بناءً على مصالحهم الشخصية، وليس استنادًا إلى قيم الانتماء والولاء للوطن الأصلي.

وفي هذا السياق، قال المحلل الرياضي إن حنبعل المجبري، لو كان قد تلقى دعوة للانضمام إلى المنتخب الفرنسي، لكان قراره سيكون فوريًا بالانضمام للمنتخب الأجنبي وترك المنتخب التونسي. وأشار إلى أن تونس منحته لقب لاعب دولي، وزادت من قيمته التسويقية، مؤكدًا على أهمية احترام المنتخب الذي قدم له هذه الفرصة.

تعكس تصرفات لاعبي المنتخب التونسي مزدوجي الجنسية حساسية القضية، حيث يتطلب الالتزام الرياضي انتماءً حقيقيًا وتفانٍ في خدمة المنتخب الذي قدم لهم الفرصة. ويثير تصرف حنبعل المجبري تساؤلات حول تفضيلات اللاعبين ومدى ارتباطهم بالفرق الوطنية التي يمثلونها، ما يفتح بابًا للنقاش حول دور اللاعب في بناء هوية وولاء رياضي حقيقي.




#لم #يشارك #في #كأس #إفريقيا #قرار #جديد #يعلنه #اللاعب #حنبعل #المجبري #لجمهور #المنتخب #التونسي

احمد بوعزيز

مدون بخبرة 5 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر