أخبار العالم العربي

نور الدين الطبوبي يوجه جملة من الرسائل للرئيس قيس سعيد


في تصريحاته الأخيرة، أشار الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نورالدين الطبوبي، إلى مجموعة من التحديات التي تواجه تونس حاليًا، مما يلقي بظلال سلبية على المناخ العام في البلاد. وركز الطبوبي على عدة جوانب، من بينها النمو الاقتصادي المكبل، وتزايد ظاهرة الهجرة غير النظامية، وزج رجال الأعمال في السجون، والشعور بالخوف وفقدان الأمل.

واعتبر الطبوبي أن هذه الظواهر جميعها تشكل صورة سلبية للمناخ العام في تونس، مقارنًا الموقف بـ”الطقس المغيم”، معبرًا عن حاجة ملحّة لتغيير هذا الواقع السلبي. وشدد على أهمية التحرك السريع لتحسين الأوضاع وتوفير بيئة إيجابية تشجع على الاستثمار والتنمية.

وفي هذا السياق، دعا الطبوبي جميع الأطراف، بما في ذلك الاتحاد العام التونسي للشغل، إلى إجراء مراجعات دقيقة بهدف تحديد الهنات والنقائص في مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية. وأكد على ضرورة بناء مستقبل أفضل يلبي تطلعات الشعب التونسي.

وفي إشارة إلى تقاعس السلطة وفق قراءته، قال الطبوبي: “لا نريد زيادة الطين بلة، لكن عطينا فرصة وراء فرصة وبعثنا برسائل… وحالة السكوت للسلطة هذي أنا شخصياً تخوفني”. وأضاف: “للصبر حدود، والبلاد ليست في حاجة للهزات، ولابد من توفر العناصر الكاملة لإنقاذ الوطن”.

وختم الطبوبي تصريحاته بتحذير من خطورة السكوت ودعوة إلى تفادي الانجرار إلى مستقبل غير مأمون.




#نور #الدين #الطبوبي #يوجه #جملة #من #الرسائل #للرئيس #قيس #سعيد

احمد بوعزيز

مدون بخبرة 5 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى