أخبار العالم العربي

أكثر من 20 ألف إصابة سنويا.. السرطان ينتشر بقوة في تونس.. خبير يكشف عن السبب الرئيسي لانتشاره بين الناس بهذه السرعة


كشفت الإحصائيات الحكومية الأخيرة في تونس عن ارتفاع ملحوظ في حالات الإصابة بسرطان خلال العام الماضي، حيث بلغ عدد الحالات الجديدة 22,201 حالة، بمتوسط يومي يبلغ 60 حالة، مما يفرض ضغطا كبيرا على البنية الصحية في البلاد.

وأفاد “معهد صالح عزيز” الحكومي، المتخصص في مكافحة الأمراض السرطانية، بأن سرطان الرئة للرجال وسرطان الثدي للنساء يعتبران الأكثر انتشارا بين الأورام الخبيثة.

وعبّر الطبيب المختص في العلاج بالأشعة، أحمد بكار، عن قلقه إزاء الزيادة المستمرة في عدد الحالات، حيث أشار إلى أن الإصابات لم تتجاوز 20,000 حالة في عام 2022، متوقعا تفاقم الأوضاع في السنوات القادمة.

وأرجع بكار الزيادة في حالات السرطان إلى عدة عوامل من بينها التدخين وتعاطي الكحول، وانتشار أمراض السكري والعادات الغذائية السيئة التي تؤدي إلى السمنة.

وأشار إلى ضرورة التشجيع على الكشف المبكر عن الأمراض والوعي بأهمية الفحص الطبي الدوري كوسيلة للوقاية من السرطان، مع التأكيد على ضرورة توفير العلاج المناسب والأدوية في المستشفيات الحكومية.

تأتي هذه الإحصائيات في ظل الحملات الواسعة للتوعية التي تنظمها السلطات الصحية في شهر أكتوبر من كل عام، بهدف تشجيع المواطنين على إجراء الفحوصات الطبية المبكرة للكشف عن السرطان والحد من انتشاره.




#أكثر #من #ألف #إصابة #سنويا #السرطان #ينتشر #بقوة #في #تونس #خبير #يكشف #عن #السبب #الرئيسي #لانتشاره #بين #الناس #بهذه #السرعة

احمد بوعزيز

مدون بخبرة 5 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر