أخبار العالم العربي

مجلة علمية تكشف عن ابتكار علاج قوي للسرطان بطريقة جديدة


في خطوة ملفتة للانتباه، قدم باحثون في جامعة “إيهوا” النسائية في كوريا الجنوبية تقنية جديدة قد تكون السلاح الفعّال في معركة مكافحة السرطان. وفقًا لتقرير نشرته مجلة “Angewandte Chemie”، تم تطوير تركيبة كيميائية تعتمد على “التلاعب بالكالسيوم” للقضاء على الخلايا السرطانية.

الدراسة أوضحت أن العلاج الجديد يستند إلى زيادة مستويات الكالسيوم في الخلايا السرطانية، مما يؤدي إلى تراكمه وخنق الورم حتى الموت، وهو مفهوم يعتبر المفتاح لصياغة “مضادة للأورام” فعّالة.

تتكون الصيغة الجديدة من جزيئات السيليكا النانوية التي تحمل صبغة الإندوسيانين الأخضر، والتي تستخدم في عمليات التصوير الفلوري. وعندما تتعرف الأورام على السيليكا، تنقل الجزيئات النانوية داخل الخلايا المستهدفة، حيث يتم تنشيط الصبغة بواسطة ضوء الأشعة تحت الحمراء، مما يؤدي إلى هجوم على الخلايا السرطانية يجمع بين فتح قنوات الكالسيوم وارتفاع درجة حرارة الخلية.

تجارب المختبر أظهرت فعالية هذه التركيبة القابلة للحقن في القضاء على الخلايا السرطانية، وأثبتت التجارب على الفئران المصابة بالأورام نجاح العلاج في التخلص من الأورام دون أي آثار جانبية ضارة.

يرى الفريق البحثي أن هذه التقنية قد تكون خطوة هامة نحو تطوير علاجات جديدة لمكافحة السرطان، ويأملون في مواصلة الأبحاث لاستكشاف إمكانياتها الكاملة في المستقبل.




#مجلة #علمية #تكشف #عن #ابتكار #علاج #قوي #للسرطان #بطريقة #جديدة

احمد بوعزيز

مدون بخبرة 5 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى