أخبار العالم العربي

هذا ما يحصل لصحتك عند تناول زيت الزيتون على معدة فارغة


كشفت دراسة علمية حديثة عن فوائد مذهلة لزيت الزيتون، حيث أوضحت أن تناوله على معدة فارغة في الصباح الباكر يسهم في تعزيز الهضم وتقليل مشكلة الإمساك.

وفقًا لهذه الدراسة، يُعتبر زيت الزيتون مصدرًا غنيًا بالدهون الأحادية غير المشبعة ومضادات الأكسدة، مما يجعله مفيدًا لصحة الجهاز الهضمي. وأظهرت النتائج أن تناول ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون على معدة فارغة يسهم في تهدئة الجزء الداخلي من الأمعاء وتليين البراز، مما يساعد في تسهيل عملية الهضم وتقليل مشكلة الإمساك.

وأشارت الدراسة إلى أن فوائد زيت الزيتون لا تقتصر فقط على الهضم، بل يُعتبر أيضًا مليِّنًا طبيعيًا، ويُساعد في تغليف المعدة وطرد الفضلات، وتنظيم الكائنات الحية الدقيقة المعوية، بالإضافة إلى توفير جرعة يومية من مضادات الأكسدة والبوليفينول.

وأظهرت دراسات أخرى أن تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز يوميًا يمكن أن يُقلل من خطر الوفاة بسبب بعض الأمراض مثل السرطان والأمراض العصبية والتنكس العصبي وأمراض الجهاز التنفسي.

وفي الختام، يقترح الخبراء تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز يوميًا على معدة فارغة للاستفادة القصوى من فوائده الصحية المتعددة وتحسين الهضم وتقليل مشكلة الإمساك.




#هذا #ما #يحصل #لصحتك #عند #تناول #زيت #الزيتون #على #معدة #فارغة

احمد بوعزيز

مدون بخبرة 5 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر