أخبار العالم العربي

يحدث في القيروان: مواطن متوفي يستفيق وسط أهله خلال مراسم دفنه ويظهر على قيد الحياة


فتحت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقيروان تحقيقا عدليا في حادثة دفن شخص بمدينة حاجب العيون باسم شخص آخر لا يزال على قيد الحياة. هذه الحادثة أثارت العديد من التساؤلات والجدل حول هوية الشخص المدفون، مما دفع أحد أبناء المنطقة إلى استقدام الشخص الذي لا يزال على قيد الحياة إلى المدينة وتعريف السلطات الأمنية به.

وفي إطار تطورات القضية، تدخل قريب الشخص الذي لا يزال على قيد الحياة في برنامج “60 دقيقة” على إذاعة ديوان أف أم وكشف عن تفاصيل مثيرة. وفي حديثه، أشار إلى أنه بعد قراءته تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بوجود جثة لشخص يعاني من اضطرابات نفسية ويحمل اسمه، قام بإبلاغ أفراد عائلته والسلطات المحلية. وبعد التحقق، تبين أن الجـ ـثة التي دُفنت كان يُعتقد أنها تابعة للشخص الذي لا يزال على قيد الحياة، وقاموا بمراسم الدفن دون التعرف على الهوية الحقيقية للجـ ـثة.

من جانبه، أكد القريب أنه بعد يوم واحد من الدفن، تم إبلاغه بوجود الشخص الذي يشبهه تماماً ويُدعى كذلك، وبعد التحقق تبين أنه بالفعل يعيش ولا يزال على قيد الحياة. هذا الحدث أثار دهشة العديد من الأشخاص الذين شاركوا في مراسم الدفن، وأثار تساؤلات حول كيفية حدوث هذا الخطأ الفادح في التعرف على الشخص المتوفى.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية قد طلبت الآن استخراج الجـ ـثة من القبر لإجراء جميع التحاليل والكشوفات الطبية للتعرف على الهوية الحقيقية للشخص المتوفى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بناءً على النتائج النهائية للتحقيقات.




#يحدث #في #القيروان #مواطن #متوفي #يستفيق #وسط #أهله #خلال #مراسم #دفنه #ويظهر #على #قيد #الحياة

احمد بوعزيز

مدون بخبرة 5 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى