أخبار العالم العربي

منخفض جوي مطول قادم لتونس وأمطار غزيرة تشمل هذه المناطق


في تصريحات للمرصد التونسي للطقس والمناخ، قدم الأستاذ عامر بحبة، المبرز في الجغرافيا والباحث في المخاطر الطبيعية، توقعاته حول التغيرات الجوية المتوقعة في بداية العام الجديد.

وفي تدوينة قصيرة نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، أعلن بحبة عن تأكيده لوجود منخفض جوي مرتقب بدايةً من 6 جانفي الجاري. وقال: “منخفض جوي 6-12 جانفي مؤكّد بإذن الله”.

وفي تحليله للوضع الجوي المرتقب، أوضح بحبة أن الأمطار ستكون حاضرة في شمال تونس، خاصة في أقصى الشمال بمناطق السدود، وربما تمتد إلى مناطق الوسط.

يأتي هذا الإعلان في سياق الترقب الذي يعيشه العديد من المواطنين في تونس، حيث ينظر الجميع بتفاؤل وحذر إلى تلك التقلبات الجوية المتوقعة، خاصة في ظل الأثر البيئي الذي يمكن أن يترتب عن هذه الظواهر الطبيعية.

تجدر الإشارة إلى أن المرصد التونسي للطقس والمناخ يعتبر مصدراً موثوقًا لتقديم المعلومات الجوية في البلاد، وتكثر استفسارات الجمهور خلال فترات التقلبات الجوية للحصول على توجيهات ونصائح تساعدهم في التعامل مع هذه الظروف.




#منخفض #جوي #مطول #قادم #لتونس #وأمطار #غزيرة #تشمل #هذه #المناطق

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر