أخبار العالم العربي

أول دولة تحسم الجدل بخصوص رؤية الهلال وتعلن عن موعد أول أيام شهر رمضان رسميا / Video Streaming


أعلنت الهيئات الدينية الرسمية في أستراليا، بما في ذلك مجلس الإفتاء الأسترالي ومركز “الفلك الدولي”، أن الثلاثاء 12 مارس سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك في البلاد، وذلك بعد تحري هلال شهر رمضان المبارك.

وفي بيان رسمي صدر عن مجلس الإفتاء الأسترالي، أكد أن الإثنين 11 مارس هو متمم شهر شعبان، وأن الثلاثاء الموافق 12 مارس سيكون أول يوم من شهر رمضان الكريم، حيث ستبدأ الجالية الإسلامية في أستراليا أداء الصيام وأعمال العبادة المتعلقة بهذا الشهر الفضيل.

وتأتي هذه الإعلانات لتوجيه الجالية الإسلامية في أستراليا، ولتمكينهم من التخطيط للشهر الفضيل بشكل منظم ومناسب. ويُعد شهر رمضان فرصة للمسلمين لتعزيز الروحانية والتقرب إلى الله من خلال الصيام والصلاة والتكبير والتسبيح.

وفي هذا السياق، نشر مركز “الفلك الدولي” تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “إكس”، أكد فيها الإعلان الرسمي بالتعاون مع الجهات الدينية المختصة في البلاد، حيث أكد أن الثلاثاء 12 مارس سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك في أستراليا.

وتُعتبر هذه الإعلانات لتحديد بداية شهر رمضان في أستراليا محطة هامة في السنة الإسلامية، حيث ينتظرها المسلمون بشغف وحماس للبدء في أداء الطاعات والعبادات التي تميز هذا الشهر الفضيل.

بهذه المناسبة، تتقدم الجالية الإسلامية في أستراليا بأطيب التهاني والتبريكات لجميع المسلمين حول العالم، متمنين لهم شهرًا مباركًا ومليئًا بالخير والبركات، وأن يعيده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.




#أول #دولة #تحسم #الجدل #بخصوص #رؤية #الهلال #وتعلن #عن #موعد #أول #أيام #شهر #رمضان #رسميا

 

للمزيد من الاخبار الحصرية تابع موقع المنارة

 

احمد بوعزيز

مدون بخبرة 5 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر