أخبار العالم العربي

بأمر من الرئيس قيس سعيد: كشف الشكل الجديد لبطاقة التعريف لكل مواطن تونسي والمعلومات الشخصية التي ستحتويها / Video Streaming


بعد العديد من النقاشات والتحركات القانونية، أصدر العدد الجديد من الرائد الرسمي للجمهورية التونسية بتاريخ الثلاثاء 12 مارس 2024 قانونين أساسيين مهمين، يعكسان التطورات والتحولات في المجتمع التونسي.

القانون الأساسي عدد 22 لسنة 2024 يتعلق بتنقيح وإتمام قانون بطاقة التعريف الوطنية. هذا التعديل يأتي بهدف تعزيز المساواة بين الجنسين، حيث تم حذف اسم الزوج بالنسبة للنساء وإلغاء التنصيص على مهنة صاحب البطاقة. تمت المصادقة على هذا التعديل بأغلبية كبيرة خلال جلسة البرلمان، مع احتفاظ بعض النواب ورفض آخرين.

أما القانون الأساسي عدد 23 لسنة 2024، فهو يتعلق بتنقيح وإتمام قانون جوازات السفر ووثائق السفر. هذا التعديل يأتي في سياق تحسين الأوضاع وتيسير الإجراءات للمواطنين، حيث صوت البرلمان بأغلبية وافقت على تعديلاته.

يُعتبر هذا الخطوة مهمة نحو بناء مجتمع أكثر عدالة وتكافؤ، وتؤكد التزام الحكومة التونسية بتعزيز حقوق المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين.




#بأمر #من #الرئيس #قيس #سعيد #كشف #الشكل #الجديد #لبطاقة #التعريف #لكل #مواطن #تونسي #والمعلومات #الشخصية #التي #ستحتويها

 

للمزيد من الاخبار الحصرية تابع موقع المنارة

 

احمد بوعزيز

مدون بخبرة 5 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى