أخبار العالم العربي

بعد تحقق توقعاته المسبقة في عدة دول.. عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال جديد بقوة 8 درجات / Video Streaming


بعد غياب استمر لمدة تزيد عن أربعة أشهر، عاد خبير الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس إلى الواجهة، ليثير مخاوف متابعيه بتحذير جديد من وقوع زلزال مدمر خلال الفترة المقبلة. في منشور نشره على حسابه في منصة “إكس”، حذر هوغربيتس من أن فترة بين 13 مارس و17 مارس قد تشهد حدوث زلزال يصل شدته إلى مستويات تفوق الثماني درجات على مقياس ريشتر.

وفي تفصيل للأسباب والظروف التي قد تؤدي إلى هذا الزلزال المحتمل، أشار هوغربيتس إلى تقارب فريد من نوعه بين الكواكب، حيث يتزامن اقتران الشمس والمشتري وأورانوس كل 14 عامًا تقريبًا، وهذه المرة تحدث أربعة اقترانات إضافية مع عطارد والزهرة، مما يزيد من احتمالية حدوث نشاط زلزالي عنيف.

وأوضح الخبير أن الاقتران الكبير بين الشمس والمشتري وأورانوس المقرر في 13 مارس سيكون مصحوبًا باندفاع إضافي من الاقترانات الأخرى، بما في ذلك عطارد والزهرة والقمر، مما يرفع من فرصة حدوث نشاط زلزالي عنيف في تلك الفترة.

وختم هوغربيتس منشوره بتحذير شديد اللهجة، يؤكد فيه على أهمية التأهب واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة خلال الأيام المقبلة، محذرًا من أن هذه الاقترانات الحرجة يمكن أن تجعل الأرض عرضة لمخاطر زلزالية خطيرة.




#بعد #تحقق #توقعاته #المسبقة #في #عدة #دول #عالم #الزلازل #الهولندي #يحذر #من #زلزال #جديد #بقوة #درجات

 

للمزيد من الاخبار الحصرية تابع موقع المنارة

 

احمد بوعزيز

مدون بخبرة 5 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى