أخبار العالم العربي

تطورات جديدة تعلنها الحكومة التونسية بخصوص قروض الصناديق الاجتماعية لشراء سيارة ومسكن أو مصاريف شخصية / Video Streaming


أكد مدير عام الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية، نادر العجابي، اليوم الأربعاء، أن الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية قد استجاب لمطالب المواطنين بشأن القروض الشخصية وقروض السيارات، بعد دراسة ملفاتهم.

وأوضح العجابي أن الصندوق قد استجاب لدفعة أولى من مطالب القروض الشخصية، حيث تم صرف القروض لمستحقيها على دفعتين. وأشار إلى أن عدد ملفات القروض الشخصية التي تمت معالجتها في الدفعة الأولى تجاوزت 2400 ملف، حيث تم صرف مبلغ 25 ألف دينار لمستحقيها. وأضاف أن الدفعة الثانية شملت حوالي 6200 ملف، حيث تمت الموافقة عليها وتم إبلاغ المستفيدين بالموافقة.

وفيما يتعلق بقروض السيارات، أكد العجابي أن عدد المطالب تجاوز 2000 مطلب، وأن الصندوق يقوم حاليًا بدراسة هذه الملفات، مع انتظار استيفاء المستفيدين للوثائق المطلوبة.

أما بالنسبة لقروض السكن، فأوضح العجابي أن الآلية لم تفعل بعد بالمبلغ الذي تم الإعلان عنه مسبقًا، مشيرًا إلى أن عدد المطالب التي تلقاها الصندوق قليل، وذلك في انتظار تعديل النص المتعلق بقروض السكن ونشره.

يأتي هذا الإعلان في إطار جهود الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية لتلبية احتياجات المواطنين وتقديم الدعم اللازم في مجالات القروض المختلفة، بهدف تحسين الظروف المالية للفئات المستهدفة.

للمزيد من المعلومات والاستفسارات، يرجى التواصل مع الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية.




#تطورات #جديدة #تعلنها #الحكومة #التونسية #بخصوص #قروض #الصناديق #الاجتماعية #لشراء #سيارة #ومسكن #أو #مصاريف #شخصية

 

للمزيد من الاخبار الحصرية تابع موقع المنارة

 

احمد بوعزيز

مدون بخبرة 5 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى