أخبار العالم العربي

تونس على موعد مع تطرف مناخي خلال الأيام القادمة: موجة حر تلامس 40 درجة ثم ثلوج وأمطار مباشرة / Video Streaming


تشهد مناطق المغرب والغرب الجزائري تأثيرًا قويًا لمنخفض جوي منخفض الضغط، حيث يتوقع أن تسود تيارات هوائية جنوبية حارة خلال الأيام القادمة، مما يرفع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية.

وفي تقرير أصدرته هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تصل درجات الحرارة يوم غد السبت إلى ما يقارب 40 درجة مئوية في بعض المناطق جنوب غرب الجزائر، مما يُنذر بتسجيل أرقام قياسية جديدة لهذا الشهر.

ومن المُتوقع أن تنتقل هذه الكتلة الهوائية المدارية الحارة تدريجيًا شرقًا خلال الأيام القادمة، لتشمل الشرق الجزائري، تونس، والغرب الليبي بين يومي الإثنين والثلاثاء، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة وصولًا إلى الثلاثينيات في أنحاء واسعة من هذه المناطق.

وبالتزامن مع هذا الارتفاع في درجات الحرارة، يُشير التقرير إلى تكون حالة عدم استقرار ضعيفة إلى متوسطة الفاعلية، مصحوبة بسحب رعدية وزخات متفرقة من الأمطار.

وفي انتظار وصول كتل هوائية باردة إلى المنطقة المغاربية بين يومي الثلاثاء والأربعاء، مما يتوقع أن تجلب معها أمطارًا متوقعة، يجدر بالمواطنين الاستعداد لاحتمالية تغييرات جوية ملموسة.

يشير التقرير أيضًا إلى التباين الكبير في درجات الحرارة المتوقعة بين اليومين القادمين وأيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، حيث يُتوقع انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة يوم الثلاثاء بعد سيطرة كتل هوائية حارة.

وفي سياق متصل، تم تسجيل بعض الأمطار اليوم في مناطق مختلفة من المغرب والشرق الليبي، مع توقعات بامتدادها غدًا الأحد إلى المغرب وبشكل متفرق في الغرب الجزائري، والشرق الليبي، ومصر.

ومن المُتوقع أن تشمل الأمطار الرعدية بشكل متفرق الشرق الجزائري وعدة مناطق من تونس، في الليلة الفاصلة بين الإثنين والثلاثاء، مع وصول كتل هوائية باردة نحو المغرب صباح الثلاثاء، مما يتوقع أن يُسبب أمطارًا شمولية وغزيرة، وربما ثلوجًا على مرتفعات الأطلس الشاهقة.

وتشير التوقعات إلى وصول الأمطار الغزيرة إلى الغرب الجزائري ظهر يوم الثلاثاء، ثم تمتد إلى الشرق الجزائري، وتونس في الليلة الفاصلة بين يومي الثلاثاء والأربعاء.

وفيما يتعلق بعناصر الطقس الأخرى، يُشير التقرير إلى شدة الرياح الغربية بين الإثنين والأربعاء، مما يستوجب أخذ الحيطة والحذر.

تبقى الهيئات الرسمية في حالة استنفار دائم لتوفير الإرشادات اللازمة والتحذيرات للمواطنين، من أجل تحضيرهم والتصدي لأي تأثيرات سلبية محتملة للظروف الجوية المتقلبة.




#تونس #على #موعد #مع #تطرف #مناخي #خلال #الأيام #القادمة #موجة #حر #تلامس #درجة #ثم #ثلوج #وأمطار #مباشرة

 

للمزيد من الاخبار الحصرية تابع موقع المنارة

 

احمد بوعزيز

مدون بخبرة 5 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر