أخبار العالم العربي

كريم الغربي يكشف عن قصة شخصية حصلت له الآن في مطار تونس قرطاج ويطلب المساعدة من أهل العلم, ماذا يقول الشرع؟ / Video Streaming


قام الكوميدي التونسي الشهير كريم بمشاركة لحظات من مغامرته في مطار تونس قرطاج، حيث كشف عن رحلته المُقررة خلال شهر رمضان المبارك إلى كندا. واستعرض كريم بطريقة كوميدية الصعوبات التي تُعتبر مسألة صومه خلال هذه الرحلة الطويلة.

من خلال الفيديو الذي نشره على منصات التواصل الاجتماعي، أوضح كريم أن رحلته مُجدولة للإقلاع في العاشرة صباحًا من تونس، ومن المتوقع وصوله إلى كندا في الثانية بعد الظهر بتوقيت الوجهة. هذا الجدول الزمني المُحتمل قد أثار لديه تساؤلات كثيرة حول كيفية التعامل مع صيامه خلال الرحلة الجوية الطويلة.

بطريقة كوميدية، تناول كريم مجموعة من الحلول المُقترحة التي وصلته من قبل متابعيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وشرعا, يُسمح للمسافر بالإفطار والتناول خلال فترة السفر إذا كانت الرحلة تستمر طوال وقت الصوم، وهذا يعتبر مشروعاً شرعاً في الإسلام.

في حالة السفر من تونس إلى كندا حيث تختلف الأوقات بشكل كبير، فإن الفرد يمكنه الاعتماد على توقيت مكان البداية (تونس) للإفطار والشرب، حيث أنه يعتبر معتادًا ومقبولًا شرعًا أن يتبع المسافر وقت مدينته أو بلدته الأصلية في مواقيت الصيام والإفطار.

وبالطبع، ينبغي على الفرد الحرص على استعادة الصيام بعد وصوله إلى وجهته النهائية (كندا)، إما بإكمال الصيام لباقي اليوم، أو بقضاء الأيام التي أفطرها خلال السفر في وقت لاحق بعد رجوعه إلى تونس أو في أي وقت يتيسر له ذلك.

في النهاية، يجب على الفرد أن يعمل وفقًا للظروف التي يجدها أمامه مع الحفاظ على قيم الدين وأحكامه.




#كريم #الغربي #يكشف #عن #قصة #شخصية #حصلت #له #الآن #في #مطار #تونس #قرطاج #ويطلب #المساعدة #من #أهل #العلم #ماذا #يقول #الشرع

 

للمزيد من الاخبار الحصرية تابع موقع المنارة

 

احمد بوعزيز

مدون بخبرة 5 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى