أخبار العالم العربي

معلمة تونسية تكشف عن رسالة غريبة كتبها لها تلميذها في ورقة التعبير الكتابي / Video Streaming


تسبب تعبير كتابي لأحد الطلاب في مدرسة ابتدائية في جدل واسع وموجة من السخرية على منصات التواصل الاجتماعي. تناول النص موضوع أهمية الجهد في الدراسة لتحقيق التقدم والازدهار للوطن وحمايته من الأعداء، مما دفع بالبعض للتعبير عن آرائهم في بضع جمل.

حيث يتحدث الموضوع عن تطوير الإنسان لذاته والاجتهاد في دراسته لتطوير وطنه :”أنت اليوم تعيش في نعمة الحرية وعليك الإجتهاد في دراستك لتساهم في المستقبل في تطوير وطنك وازدهاره وحمايته من الأعداء، اشرح هذا في بضع سطور.”.

ومع ذلك، كان تفسير الطالب للوضعية غريبًا وطريفًا في الوقت نفسه. أوضح الطالب أنه يطمح للزواج في المستقبل وإنجاب عشرة أطفال، وسيقوم بجولات مع زوجته في البحر والبر، في حين تقوم والدته بتحضير الفطور لهم. كما أشار إلى مسؤولية الأبناء في الدراسة وتطوير الوطن والحفاظ عليه.

حيث كتب التلميذ :”حين أكبر أصبح عريسا مثل خالي ألبس كستيم أسود وكرافطة حمرة ، أجيب عشرة أطفال أقول لهم اذهب انتم وطوّر وطنكم ، أما أنا أذهب مع العروسة إلى البحر أقول لأمي أقعدي في الدار اطبخي لنا الفطور أنا والعروس.”.

بهذا، أثارت هذه الكتابة جدلًا واسعًا بين التونسيين على منصات التواصل الاجتماعي، بين من سخر واستغرب ومن شعر بالألم تجاه وضعية التعليم والطلاب بشكل عام.




#معلمة #تونسية #تكشف #عن #رسالة #غريبة #كتبها #لها #تلميذها #في #ورقة #التعبير #الكتابي

 

للمزيد من الاخبار الحصرية تابع موقع المنارة

 

احمد بوعزيز

مدون بخبرة 5 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر