أخبار العالم العربي

قرار إلزامي من الحكومة لمواطنين بخصوص الشكل الجديد لجواز السفر وبطاقة التعريف / Video Streaming


رئيسة لجنة الحقوق والحريات في تونس، هالة جاب الله، أبدت تعليقها على اعتماد البلاد رسميًا لجواز السفر وبطاقة التعريف البيومتريين، مشيرة إلى أن هذه الخطوة لا تزال غير ملزمة في الوقت الحالي، إلا أنها ستصبح إلزامية لجميع المواطنين في المستقبل.

وأوضحت جاب الله أن المعلومات البيومترية التي سيتم جمعها وتخزينها في قاعدة بيانات السلطات تشمل البصمة والصورة الفوتوغرافية لجواز السفر البيومتري، وسيتم تخزينها وفقًا للإجراءات المحددة من قبل وزارة الداخلية، وبالتحديد بواسطة إدارة المركزية للإعلامية، وسيتم قراءتها عبر أجهزة قارئ آلي يستخدمها أعوان مختصون من الشرطة والديوانية والحرس.

وشددت على أن هذه المعلومات لن تكون متاحة للجميع، مشيرة إلى أن الحماية مكفولة بموجب قانون حماية المعطيات الشخصية وبالتزامات الوزارة المسؤولة عن البرنامج. كما اقترحت اللجنة إنشاء هيئة متابعة لتنفيذ المشروعين، مشيرة إلى أنها في انتظار مصادقة رئيس الجمهورية على هذه الاقتراحات ونشرها بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية.




#قرار #إلزامي #من #الحكومة #لمواطنين #بخصوص #الشكل #الجديد #لجواز #السفر #وبطاقة #التعريف

 

للمزيد من الاخبار الحصرية تابع موقع المنارة

 

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر