أخبار العالم العربي

عطل عالمي يضرب منصات فيسبوك ومسنجر وإنستغرام لهذا السبب / Video Streaming

أفادت وكالة “أسوشيتد برس” اليوم الثلاثاء بانقطاع 3 كابلات اتصالات بحرية تمر عبر مياه البحر الأحمر، وسط حديث عن أعطاب ضربت منصتي فيسبوك وإنستغرام.

ونقلا عن مسؤولين لم تسمهم، أوضحت الوكالة أن 3 كابلات دولية تمر عبر البحر الأحمر وتوفر الإنترنت والاتصالات حول العالم انقطعت أمس. 

دون الإشارة إلى الجهة المسؤولة عن ذلك ونقلا عن بيان لشركة “إتش جي سي غلوبال كوميونيكيشن” ومقرها هونغ كونغ، قالت “أسوشيتد برس” إن الكابلات المقطوعة تشمل کابل آسيا – أفريقيا – أوروبا 1″ وكابل “أوروبا الهند” وكابل “سيكوم تي جي إن غولف. 

وذكرت الشركة أن انقطاع الكابلات أثر على %25 من تدفق البيانات عبر كابل البحر الأحمر الذي قالت إنه “هام” لتدفق البيانات من آسيا إلى أوروبا. وقالت أيضا إنها بدأت في إعادة توجيه حركة تدفق البيانات دون الإشارة إلى الجهة المسؤولة عن الانقطاع.

وبالتزامن مع ذلك، تناقل آلاف المستخدمين لمنصة فيسبوك التابعة لشركة “ميتا” أنباء عن أعطاب ضربت حساباتهم على المنصة.

)downdetector( “ووفقا لموقع “دونديتكتور قدم أكثر من 300 ألف بلاغ عن انقطاع الخدمة في فيسبوك، وأكثر من 20 ألف بلاغ لدى مستخدمي إنستغرام. 

#عطل #عالمي #يضرب #منصات #فيسبوك #ومسنجر #وإنستغرام #لهذا #السبب

 

للمزيد من الاخبار الحصرية تابع موقع المنارة

 

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر