أخبار العالم العربي

فلكي معروف يقلب المعطيات حول موعد حلول شهر رمضان وإمكانية رؤية الهلال / Video Streaming


في تطورات جديدة تتعلق بتحديد بداية شهر رمضان المبارك، أعلن “مركز الفلك الدولي” في بيان له أن معظم الدول الإسلامية ستتحرى هلال رمضان يوم الأحد المقبل، الموافق 10 مارس، ومن المتوقع أن تبدأ العديد منها شهر رمضان يوم الإثنين الموافق 11 مارس. وأشار البيان إلى أن هذا التحديد يعتمد على رؤية الهلال.

وأضاف البيان: “بالنسبة للدول التي تشترط الرؤية الصحيحة للهلال من مكان ما في العالم الإسلامي، فمن المتوقع أن تبدأ هذه الدول شهر رمضان يوم الثلاثاء 12 مارس”.

وقد أثار الفلكي الكويتي عادل السعدون الجدل بتوقعاته حول حلول أول أيام رمضان، حيث نشر توقعاته في حسابه عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن رؤية الهلال، معتبراً أنها ستكون مساء يوم الأحد الموافق 10 مارس، مما يعني أن غرة رمضان ستكون شرعاً في 12 مارس.

وتأتي هذه التوقعات في ظل اهتمام متزايد بتحديد بداية شهر رمضان، حيث يسعى الفلكيون والعلماء والمؤسسات المختصة إلى توحيد المواعيد وتوضيح الأمور للمسلمين حول العالم.

في هذا السياق، يأمل المسلمون في أن تسهم التوقعات والتحاليل الفلكية في توحيد صومهم وعبادتهم، وأن تكون هذه الجهود محل تقدير واحترام من قبل المجتمع الإسلامي.

ومع اقتراب شهر رمضان، يبقى الانتظار والمتابعة لرؤية الهلال هما الأبرز، في انتظار التأكيد الرسمي من الجهات المختصة في الدول الإسلامية بشأن بداية هذا الشهر الكريم، الذي يحمل معه العديد من البركات والرحمة والغفران.




#فلكي #معروف #يقلب #المعطيات #حول #موعد #حلول #شهر #رمضان #وإمكانية #رؤية #الهلال

 

للمزيد من الاخبار الحصرية تابع موقع المنارة

 

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر