أخبار العالم العربي

بالفيديو / منى نور الدين للممثلين الشبان :”نصيحة منّي.. الغرور هو بداية سقوط أي فنان”

أقام مهرجان جربة للسينما العربية، خلال دورته الثانية ندوة صحفية للفنانة القديرة السيدة منى نور الدين والتي تم تكريمها خلال حفل الافتتاح .

و عبرت منى نور الدين، عن إمتنانها الكبير لتكريمها في هذا المهرجان، مشيرة الى ان العمل في المجال الفني كان يعتبر عيبا في مجتمعنا المحافظ، ولكن الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة وزوجته كانا يبديان اهتماما خاصا بالفن وبفرقة مدينة تونس للمسرح وانها كانت تُدعى باستمرار لعرض أعمالها في قصر قرطاج.

واشارت نور الدين، إلى أنّ ازدهار المسرح في تونس يعود إلى إهتمام رئيس الدولة في ذاك الوقت بهذا المجال، وأنها شاركت النجم المصري العالمي عمر الشريف في فيلم ( جحا ) ، مؤكدة أن عمر الشريف فنان عالمي ورائع وكان جميلا للغاية خلال تعاونهما سويا وأحببته كثيرا بسبب أخلاقه العالية.

واشارت الى مشاركتها مع الفنان محمود ياسين في فيلم “رجل في معنى الكلمة” ولكنها لم تحترف التمثيل في مصر بسبب انها كانت متزوجة ومشغولة طول الوقت في تونس، والمسؤولية كانت كبيرة والفنانات اللاتي نجحت في تونس هم اللذين نجحوا في مصر وهند صبري تحديدا كانت نجمة في تونس قبل أن تأتي مصر .

وقالت، نور الدين إن الشخصية التي تمنت تقديمها هي شخصية من الأدب اليوناني اسمها ” الكترا” ولكن عندما مر بها العمر قالت لها الفنانة المصرية سميحة ايوب لقد مر الوقت على تجسيد تلك الشخصية لأنها فتاة في عمر العشرين، وقالت إن اقرب الأعمال التونسية إلى قلبها شخصية ( أمي فضيلة ) في “شوفلي حل” لأنه يناقش قضايا اجتماعية حقيقية في الشارع التونسي.

ووجهت نور الدين، نصيحة الى الجيل الجديد من الممثلين ان يفعل مايقتنع به ولاينتابهم الغرور، واهم نصيحة من الممكن أن توجهها لهم البعد عن الغرور اولا واخيرا لأن الغرور هو بداية سقوط اي فنان، وعن سيرتها الذاتية قالت إنها لا تريد عمل فيلم او مسلسل عن سيرتها ولكنها من الممكن أن تسرد سيرتها الذاتية في كتاب يقرأه المحبين لها.

الفيديو :

#بالفيديو #منى #نور #الدين #للممثلين #الشبان #نصيحة #مني #الغرور #هو #بداية #سقوط #أي #فنان

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر