أخبار العالم العربي

دول عربية تعلن عن موعد عيد الفطر وهذا ما قررته السلطات التونسية بالنسبة لعطلة الموظفين / Video Streaming


في انتظار رؤية هلال شهر شوال، يترقب العالم بأسره الإعلان عن موعد عيد الفطر المبارك، حيث تعتمد العديد من الدول العربية والإسلامية على الحسابات الفلكية لتحديد هذا الموعد المهم.

ووفقًا لتلك الحسابات، من المتوقع أن يصادف عيد الفطر لعام 2024 يوم الأربعاء الموافق 10 أفريل، وهو اليوم الأول من الإجازة في معظم الدول العربية، بما في ذلك مصر وتركيا.

وتختلف الطرق التي تعلن بها الدول عن موعد عيد الفطر، حيث تعتمد بعضها على رؤية الهلال والبعض الآخر يعتمد على الحسابات الفلكية. وعلى سبيل المثال، في السعودية، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن يوم الاثنين الموافق 8 أفريل هو اليوم الأخير من رمضان، بينما في تركيا، حددت رئاسة الشؤون الدينية يوم الأربعاء 10 أفريل كأول أيام عيد الفطر.

أما في دول مثل مصر والإمارات وقطر، فإن الإجازة من المقرر أن تمتد عدة أيام، حيث يبدأ العيد يوم الأربعاء ويستمر حتى يوم الجمعة. ومن المتوقع أن تتبع عدة دول نمطًا مماثلاً، مع الأخذ في الاعتبار أن الإجازة قد تمتد إلى ستة أيام في بعض الحالات.

بينما لم تعلن بعض الدول مثل الكويت وتونس والعراق حتى الآن عن مواعيد إجازة العيد، إلا أنه من المتوقع أن تتبع نفس النهج المعتاد، مع بداية الإجازة يوم الأربعاء واستمرارها لمدة ثلاثة أيام على الأقل.

وبهذا، فإن العالم يستعد للاحتفال بعيد الفطر المبارك، فيما تترقب الأسر العربية والإسلامية الفرحة بانتهاء شهر رمضان المبارك وبداية العيد السعيد.




#دول #عربية #تعلن #عن #موعد #عيد #الفطر #وهذا #ما #قررته #السلطات #التونسية #بالنسبة #لعطلة #الموظفين

 

للمزيد من الاخبار الحصرية تابع موقع المنارة

 

احمد بوعزيز

مدون بخبرة 5 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر