أخبار العالم العربي

قصة حقيقية لمعلمة في تونس تحصلت على رواتب بقيمة 50 مليون دون أن تعمل ساعة واحدة.. كشف اللغز؟ / Video Streaming


تعلن سلطات التربية في صفاقس 1 عن إصدار قرار إداري بإيقاف تحفظي للكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الأساسي بصفاقس، عبد الكريم السويسي، وذلك بناءً على خطأ إداري ارتكبه تمثل في تعيين معلمةأكد المندوب الجهوي للتربية في صفاقس 1، محمد قاسم، أن القرار الإداري الذي أُتخذ حيال كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بصفاقس، والمدير السابق للمدرسة الابتدائية “أنطول فرانس”، عبد الكريم السويسي، يعتبر إجراءً وفقًا للقانون.

وأوضح المندوب قاسم أن الإجراء يأتي بناءً على خطأ إداري ارتكبه السويسي، حيث قام بتعيين معلمة خارج حدود البلاد دون الاطلاع الكامل على الأوراق والشروط اللازمة. وأضاف أن هذا الخطأ أدى إلى استفادة المعلمة من مرتبات تفوق الـ 50 ألف دينار دون وجه حق.

وتعقيبًا على إعلان أولياء أمور طلاب “أنطول فرانس” منع أبنائهم من الالتحاق بالمدرسة، احتجاجًا على هذا القرار، أوضح المندوب أن القوانين تفرض على المعنيين التقدم بطلب المباشرة بأنفسهم، ولا يجوز التفويض في هذا الأمر.

وأشار إلى أن الإطارات النقابية للتعليم الأساسي في صفاقس عقدت اجتماعا بحضور كاتب عام الجامعة العامة لنقابة التعليم الأساسي، نبيل الهواشي، لمناقشة الإجراءات النضالية المحتملة بعد العطلة.




#قصة #حقيقية #لمعلمة #في #تونس #تحصلت #على #رواتب #بقيمة #مليون #دون #أن #تعمل #ساعة #واحدة #كشف #اللغز

 

للمزيد من الاخبار الحصرية تابع موقع المنارة

 

احمد بوعزيز

مدون بخبرة 5 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر