أخبار العالم العربي

أسابيع فقط تفصلنا عن موعد عيد الإضحى: إعلان أسعار “علوش العيد” لهذه السنة في تونس / Video Streaming


حذّر رئيس الغرفة الوطنية للقصابين أحمد العميري من ارتفاع أسعار الأضاحي بشكل ملحوظ خلال عيد الأضحى المبارك لهذا العام، مُشيرًا إلى أنّ سعر الكيلو الواحد قد يتجاوز 20 دينارا.

أسباب الارتفاع:

أرجع العميري الارتفاع المشط لأسعار اللحوم الحمراء إلى عدّة أسباب، أهمها:

نقص الإنتاج: أكّد العميري أنّ نقص الإنتاج بشكل كبير هو السبب الرئيسي لارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أنّ “الجزار” لا يقوم بذبح أكثر من 3 أو 4 خرفان في الأسبوع، مما يُعيق تحقيق أي أرباح.
ارتفاع سعر الكيلو من اللحم الحي: أوضح العميري أنّ سعر الكيلو من اللحم الحي قد ارتفع من 18 دينارا في السنة الماضية إلى أكثر من 20 دينارا هذا العام.
ارتفاع تكاليف التربية: لفت العميري إلى أنّ ارتفاع تكاليف تربية الأغنام، مثل الأعلاف، قد ساهم أيضًا في رفع أسعار الأضاحي.
أسعار الأضاحي المتوقعة:

توقع العميري ارتفاع أسعار الأضاحي بشكل ملحوظ، مُشيرًا إلى أنّ سعر “العلوش الصغير” قد يتراوح بين 1100 و1300 دينار، بينما قد يصل سعر “علوش العائلة” إلى 2000 دينار.

ناشد العميري كافة المتدخلين في قطاع تربية الأغنام، من مُربين وتجار، إلى العمل على توفير الإنتاج من أجل ضمان قدرة العائلات التونسية على شراء أضحية عيد الأضحى.




#أسابيع #فقط #تفصلنا #عن #موعد #عيد #الإضحى #إعلان #أسعار #علوش #العيد #لهذه #السنة #في #تونس

 

للمزيد من الاخبار الحصرية تابع موقع المنارة

 

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر