أخبار تونس

مركز الفلك الدولي يكشف أخيرا عن موعد عيد الفطر المبارك في تونس و العالم الإسلامي / Video Streaming

مركز الفلك الدولي يكشف أخيرا عن موعد عيد الفطر المبارك في تونس و كل مناطق العالم الإسلامي / Video Streaming

. .

 

عاجل / مفتي الجمهورية يعلن عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك في تونس

ستجري في تونس بعد غروب شمس هذا اليوم الاثنين 8 افريل 2024 ، عمليات رصد الهلال في مناطق محددة من تونس و على ضوء نتائج عمليات الرصد سيعلن مفتي الجمهورية موعد العيد.

هذا و من المنتظر أن يخرج مفتي الجمهورية التونسية ، في بث مباشر مع الساعة الثامنة مساءا بتوقيت تونس ، ليكشف رسميا عن أول أيام عيد الفطر المبارك في تونس.

حسم مركز الفلك الدولي الجدل الدائر حول موعد عيد الفطر المبارك، مؤكداً استحالة رؤية هلال شهر شوال اليوم الاثنين الموافق 8 أفريل 2024.

وفي بيان له على صفحته الرسمية في “تويتر”، أوضح المركز أن رؤية هلال شهر شوال اليوم غير ممكنة من جميع مناطق العالم الإسلامي، وذلك بسبب غروب القمر قبل الشمس وحدوث الاقتران بعد غروب الشمس.
.
. .

وأشار المركز إلى أن رؤية الهلال يوم الثلاثاء ممكنة بالعين المجردة من العديد من مناطق العالم الإسلامي.
وبين المركز أن العديد من الفقهاء والفلكيين يرون عدم الحاجة لتحري الهلال بعد غروب شمس يوم الاثنين، بسبب عدم وجود القمر في السماء في ذلك الوقت، مما يجعل رؤية الهلال مستحيلة في تلك المناطق، وهو الأمر المعروف مسبقاً من خلال الحسابات العلمية القطعية.

 

. . .

 

 

 

#مركز #الفلك #الدولي #يكشف #أخيرا #عن #موعد #عيد #الفطر #المبارك #في #كل #مناطق #العالم #الإسلامي

للمزيد من الاخبار الحصرية تابع موقع المنارة

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر