أخبار العالم العربي

وكالة ناسا تكشف موعد دخول دول العالم في كسوف كلي للشمس وتحول النهار إلى ليل / Video Streaming


بدأت الاستعدادات والترقب لحدوث كسوف الشمس الكلي المثير لعام 2024، حيث من المتوقع أن يكون الكسوف، الذي سيحدث في 8 أفريل 2024، مرئيًا من المكسيك عبر كندا، وسيعطي نكهة من السحر لحظات تحول النهار إلى ليل بشكل مؤقت.

ويرى العديد من الناس أن هذا الحدث ليس مجرد ظاهرة طبيعية مذهلة، بل ربما له بعد روحي أيضًا، ولكن معه يأتي مجموعة من المخاطر التي يجب التحذير منها.

ومن المتوقع أن يتجاوز كسوف 8 أفريل كسوفًا حدث في عام 2017 بعدة طرق، حيث سيكون ظل الكسوف الكلي ضعف العرض، مما يسهل وصول المشاهدين إليه، مع امتداد مدة الكسوف الكلي لأكثر من 4 دقائق في العديد من المواقع.

لكن وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” حذرت من ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر خلال مشاهدة الكسوف، مؤكدة على أهمية عدم النظر مباشرة إلى الشمس إلا من خلال نظارات متخصصة للوقاية من الأضرار.

وأشارت “ناسا” إلى أن هذا الكسوف هو الأخير الذي يمكن رؤيته في الولايات الـ 48 السفلى حتى عام 2044، ويأتي ضمن نمط متكرر من الكسوفات التي زارت أميركا الشمالية آخر مرة في عام 1970، وسيتكرر مرة أخرى في عام 2078.

ويعد الكسوف حدثًا يحدث مرة واحدة في العمر لمعظم الأشخاص البالغ عددهم 40 مليون شخص الذين يعيشون في مسار الكسوف الكلي، إذ يعود هذا الحدث إلى نمط طويل الأمد يتكرر على فترات زمنية تتجاوز حياة الإنسان.

وتشير الدراسات إلى أن كل كسوف شمسي يأتي في عائلات تسمى “ساروس”، حيث يعادل كل ساروس 223 دورة قمرية، ويتكرر كل 18 عامًا و11 يومًا و8 ساعات، مما يجعله يتبع نمطًا دقيقًا ومتكررًا.

بالتالي، فإن كسوف الشمس الكلي في 8 أفريل يأتي كجزء من ساروس 139، والذي كان مسؤولاً عن كسوف الشمس الكلي في جميع أنحاء أفريقيا قبل 18 عامًا و11 يومًا و8 ساعات، وهو حدث نادر يشكل جزءًا من ذكريات العمر للعديد من الناس.

بالنهاية، يعد كسوف الشمس الكلي لعام 2024 فرصة نادرة للاستمتاع بعظمة الكون، ولكن معها يأتي تذكير بأهمية التحذير والحذر خلال مشاهدة هذه الظاهرة الفلكية الفريدة.




#وكالة #ناسا #تكشف #موعد #دخول #دول #العالم #في #كسوف #كلي #للشمس #وتحول #النهار #إلى #ليل

 

للمزيد من الاخبار الحصرية تابع موقع المنارة

 

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر