أخبار العالم العربي

جمع كنوز وثروات ومئات الملايين: السجن 8 سنوات لأشهر قيادي نقابي في تونس / Video Streaming


أصدرت هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالقطب القضائي المالي في العاصمة حكمًا يقضي بالسجن لمدة 8 سنوات في حق كاتب عام نقابة موظفي الإدارة العامة للمصالح المشتركة بوزارة الداخلية سابقًا “شوقي بن سليمان”. يأتي هذا الحكم في إطار قضية تعلقت بالتحيل، حيث اتهم المدان بجمع مبالغ مالية ضخمة من رجال الأعمال بزعم تقديم مساعدات لفائدة عائلات الشهداء والجرحى في المؤسسة الأمنية.

تعود القضية إلى سنة 2022، عندما أذنت النيابة العمومية لأعوان وحدة مختصة من الحرس الوطني بإحالة كاتب عام نقابة الإدارة العامة للمصالح المشتركة بوزارة الداخلية إلى القطب القضائي المالي بتهمة جـ ـرائم التحيل باستغلال خصائص الوظيفة وسوء التصرف في أموال الشركة التي كان يعمل بها.

وقامت السلطات المختصة بدورها بداهمة مكتب المتهم داخل مقر وزارة الداخلية، حيث تم حجز وثائق وحواسيب وممتلكات أخرى ذات صلة بالتحقيق.

هذا الحكم يعكس جهود السلطات في مكافحة الفساد المالي والتصدي لمن يسعون إلى استغلال الوظائف العامة في تحقيق مكاسب غير مشروعة، ويعزز الثقة في نظام العدالة.




#جمع #كنوز #وثروات #ومئات #الملايين #السجن #سنوات #لأشهر #قيادي #نقابي #في #تونس

 

للمزيد من الاخبار الحصرية تابع موقع المنارة

 

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر