أخبار العالم العربي

بعد إجتماع مع الرئيس قيس سعيد في قصر قرطاج: أول قرار تعلنه وزيرة التربية الجديدة سلوى العباسي / Video Streaming


في خطوة تعكس روح التسامح والتفاهم، رفع المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس الستار عن القرار الذي صدر عن وزيرة التربية الجديدة، السيدة سلوى العباسي، برفع العقوبات الثلاث المفروضة على عدد من الشخصيات التربوية في المنطقة.

وأشارت مصادر إعلامية إلى أن هذا القرار يشمل إلغاء العقوبات التي فرضتها وزارة التربية خلال فترة وزيرها السابق محمد علي البوغديري، على السيد عبد الكريم السويسي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي، والسيدة المديرة للمدرسة الاعدادية 13 أوت بصفاقس. وكانت هذه العقوبات تتضمن إيقافهما عن العمل وسحب الخطة الإدارية، إضافة إلى إحالتهما على مجلس التأديب.

وكانت العقوبات قد فرضت على أساس عدم الالتزام بالإجراءات المتعلقة بالسفر خارج البلاد من قبل اثنين من أساتذة التربية البدنية، حيث قاما بالسفر وفقًا لشهادات طبية وتحاليل كوفيد.

واستقبل اتحاد الشغل هذا القرار بفرحة وتفاؤل، ورحب به كخطوة نحو تهدئة الأجواء التربوية في المنطقة. كما أكد المكتب التنفيذي استعداده للتعاون مع الوزارة الجديدة وتعزيز العلاقة بين المؤسسات التربوية والجهوية.

وفي سياق متصل، كانت الفروع الجامعية والنقابات الخصوصية لاسلاك التربية بصفاقس قد قررت تنفيذ وقفة احتجاجية يومي الاثنين 15 والثلاثاء 16 افريل 2024 بكامل المؤسسات التربوية بجهة صفاقس مع حمل الشارات الحمراء، ردًا على العقوبات المفروضة سابقًا.




#بعد #إجتماع #مع #الرئيس #قيس #سعيد #في #قصر #قرطاج #أول #قرار #تعلنه #وزيرة #التربية #الجديدة #سلوى #العباسي

 

للمزيد من الاخبار الحصرية تابع موقع المنارة

 

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر