أخبار تونس

تم مد المعلومات إلى ديوان الإفتاء: بلاغ من المعهد الوطني للرصد الجوي بخصوص موعد يوم عيد الفطر المبارك علميا في تونس / Video Streaming

 

 

أصدر المعهد الوطني للرصد الجوي بيانًا اليوم أكد فيه أن الإقتران المركزي بين الشمس والقمر، المعروف بـ “ولادة هلال شوال”، سيحدث بعد غروب الشمس يوم الإثنين في أغلب الدول العربية والإسلامية. وتحديدا في تونس، فسيكون ذلك الساعة السابعة مساءً و21 دقيقة بالتوقيت المحلي.

.

. .

 

وستشهد هذه الظاهرة التي تعد من أبرز الفعاليات الفلكية، تزامنًا مع كسوف كلي للشمس الذي سيكون ملحوظًا في مناطق من أمريكا الشمالية والمحيط الهادئ والمكسيك والولايات المتحدة وكندا، فضلاً عن المحيط الأطلسي.

.. .

 

وفيما يتعلق برؤية هلال شوال بداية الشهر القمري، فإن المعطيات الفلكية تشير إلى عدم إمكانية رؤيته بعد غروب الشمس يوم الإثنين 8 أفريل 2024. بيد أنه سيكون ممكنًا رؤية الهلال بعد غروب الشمس يوم الثلاثاء، ابتداءً من الساعة 08:56 صباحًا بالتوقيت المحلي، بدءًا من غرب المحيط الهادئ ثم انتقالاً تباعاً نحو الغرب، مما يعني أن العيد سيكون يوم الأربعاء.

.

 

ويجدر بالذكر أن الجهة المخوّلة لإعلان بدايات الأشهر القمرية هي ديوان الإفتاء بالجمهورية التونسية، في حين يقوم المعهد الوطني للرصد الجوي بتزويده بالمعطيات الفلكية المتعلقة برؤية الهلال على مدار السنة القمرية. وسيبقى الإعلان الرسمي عن بداية كل شهر مسؤولية سماحة مفتي الجمهورية التونسية.

 

 

 

#تم #مد #المعلومات #إلى #ديوان #الإفتاء #بلاغ #من #المعهد #الوطني #للرصد #الجوي #بخصوص #موعد #يوم #عيد #الفطر #المبارك #علميا #في #تونس

للمزيد من الاخبار الحصرية تابع موقع المنارة

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر