أخبار تونس

معهد الرصد الجوي يحذر من ظواهر غير معتادة فيضانات و رياح قوية و حرارة غير مسبوقة / Video Streaming

تونس أصدر المعهد الوطني للرصد الجوي التونسي توقعاته لموسم صيف 2024، مشيرًا إلى أنه سيكون صيفًا استثنائيا من حيث ارتفاع درجات الحرارة واحتمال هطول أمطار غزيرة ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة تشير التوقعات إلى أن درجات الحرارة خلال فصلض الصيف ستتجاوز المعدلات العادية بشكل ملحوظ من المتوقع أن تشهد بعض المناطق موجات حارة قوية تؤثر على الصحة والأنشطة اليومية.

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة تشير التوقعات إلى أن درجات الحرارة خلال فصل الصيف ستتجاوز المعدلات العادية بشكل ملحوظ من المتوقع أن تشهد بعض المناطق موجات حارة قوية تؤثر على الصحة والأنشطة اليومية.

احتمال أمطار غزيرة على عكس المألوف، تشير التوقعات إلى إمكانية هطول أمطار غزيرة خلال فصل الصيف، تعود هذه الظاهرة إلى التقلبات المناخية التي تشهدها المنطقة والعالم

 تحذير من مخاطر الفيضانات قد تؤدي الأمطار الغزيرة إلى حدوث فيضانات في بعض المناطق دعوة إلى الاستعداد ينصح المعهد بضرورةاتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع مخاطر الفيضانات.

ظواهر جوية غير معتادة  تحولات مناخية تُشير التوقعات إلى إمكانية حدوث ظواهر جوية غير معتادة خلال فصل الصيف، . أمثلة عواصف رعدية قوية، رياح قوية  دعوة إلى اليقظة: ينصح المعهد بضرورة متابعة النشرات الجوية للتحذير من أي مخاطر محتملة. 

توقعات الأسبوع المقبل انخفاض طفيف في درجات الحرارة من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا طفيفًا خلال الأسبوع المقبل، زوابع رعدية من المحتمل حدوث زوابع رعدية خلال الأسبوع المقبل دعوة إلى الحذر ينصح المعهد بضرورة توخي الحذر خلال حدوث الزوابع الرعدية. 

#معهد #الرصد #الجوي #يحذر #من #ظواهر #غير #معتادة #فيضانات #رياح #قوية #حرارة #غير #مسبوقة

 

للمزيد من الاخبار الحصرية تابع موقع المنارة

 

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر