أخبار تونس

الآن: أمطار طوفانية تشمل 3 ولايات وهذه التطورات القادمة

الآن: أمطار طوفانية تشمل 3 ولايات…وهذه التطورات القادمة..

تغشى السماء مساء الجمعة 12 أفريل 2024 بسحب أحيانا كثيفة مع نزول بعض الأمطار المتفرقة بأغلب المناطق وتكون مؤقتا رعدية ومحليا غزيرة وبكمّيات هامة بالجنوب فيما تتراوح درجات الحرارة ليلا عامة بين 10 و 14 درجة وتكون في حدود 8 درجات بالمرتفعات الغربية.

وتهب الرياح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب وتكون قوية قرب السواحل وبالجنوب وأثناء ظهور السحب الرعدية ومعتدلة إلى قوية نسبيا ببقية المناطق.

3 ولايات…

وفي سياق متصل، قال المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي، محرز الغنوشي مساء اليوم أن التقلبات الجوية تتركّز الآن وخلال الساعات القادمة، وحتى صباح يوم السبت على الجنوب الغربي، وتحديدا 3 ولايات وهي كل من: (قبلي، جنوب توزر وغرب تطاوين) حيث ينتظر أن تُسجل فيها أمطار غزيرة مماثلة لما شهده الجنوب الشرقي (صفاقس قابس مدنين وتطاوين)، خلال الليلة الفارطة.

هذا وتشهد حاليا كل من قبلي وتوزر تهاطل أمطار غزيرة جدا تشمل أغلب المناطق في الولايتين، ومن المنتظر أن تتوسع دائرة التقلبات الجوية خلال الساعات القادمة لتشمل أيضا ولاية تطاوين..

وتشير مصادر محلية على عين المكان إلى أن السلطات الجهوية في ولاية تطاوين تتابع التطورات وقد أعدّت الوسائل اللوجستية والتقنية اللازمة للتدخل في حال تسجيل أضرار بالبنية التحتية أو بشرية لا قدر الله…كما دعت السلطات الأهالي إلى الابتعاد عن مجاري المياه وأخذ الاحتياطات اللازمة خصوصا وأن التقلبات الجوية مازالت متواصلة خلال الأيام القادمة.
للمتابعة…

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر