أخبار العالم العربي

تونس ستواجه موجة حرارة خانقة خلال الأسابيع المقبلة ؟ خبراء يوضحون بخصوص وصول موجة شمسية غير مسبوقة / Video Streaming


تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا شائعات تفيد بإمكانية تسجيل درجات حرارة تاريخية في تونس خلال الصيف القادم، قد تتجاوز الـ 50 درجة مئوية، مستلهمة من موجة الحر الشديد التي تشهدها البرازيل حاليًا، والتي وصلت فيها درجات الحرارة إلى 62 درجة مئوية.

وبخصوص هذه الأقاويل، قام المرصد التونسي للطقس والمناخ بنشر توضيحات تفصيلية تنفي صحة هذه الشائعات. أوضح المرصد أن درجات الحرارة القياسية في البرازيل تعتبر درجات محسوسة بسبب ارتفاع معدل الرطوبة، وهو ما يمكن أن يحدث في تونس خلال شهور أغسطس وسبتمبر وأكتوبر.

وأشار المرصد إلى أن الحرارة المسجلة في البرازيل هي 42 درجة مئوية، في حين أن الحرارة المحسوسة بلغت 62 درجة مئوية بسبب الرطوبة العالية. وأكد أن مشكلة تلك الشائعات تكمن في عدم التفريق بين الحرارة الفعلية والحرارة المحسوسة.

من جهتها، نبهت وكالة فرانس براس إلى أن بعض وسائل الإعلام لم توضح أن الحرارة المذكورة هي الحرارة المحسوسة وليست الحرارة الفعلية المسجلة.

تأتي هذه التوضيحات في ظل انتشار الأخبار غير الصحيحة على منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدة على أهمية التحقق من مصادر الأخبار قبل تداولها ونشرها، خاصة فيما يتعلق بالمعلومات الجوية والمناخية التي قد تؤثر على سلامة وراحة الناس.




#تونس #ستواجه #موجة #حرارة #خانقة #خلال #الأسابيع #المقبلة #خبراء #يوضحون #بخصوص #وصول #موجة #شمسية #غير #مسبوقة

 

للمزيد من الاخبار الحصرية تابع موقع المنارة

 

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر